~{{ حــوار مــع الحــياه}}~
أهلاً و سهلاًً بكـ عزيزى الزائر الكريم نورت المنتدى بوجودكـ .
فأذا كنت عضو فيمكنك الدخول عن طريق كلمة الدخول ، أما اذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك وانضمامك لأسرة منتدى حــوار مع الحياه و أهلاً و سهلاً بكـ بيننا .

~{{ حــوار مــع الحــياه}}~

منتدى شامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفات غذائية لتكوني أكثر أنوثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youyou candy
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة/ البلد : مصر
عدد المساهمات : 68
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: وصفات غذائية لتكوني أكثر أنوثة   الجمعة يناير 21, 2011 8:59 pm

تنفق النساء سنوياً ملايين الدولارات على عمليات التجميل وحقن البوتوكس، كله بهدف واحد هو أن يبقين جميلات ويظهرن أصغر سناً. ولكن الطريق الصحيح لكي تحافظي على شبابك وتحاربي علامات التقدم في السن هو تناول بعض الأطعمة التي ستساعدك بأن تبقي شابة وستعطيك القوة والنشاط التي ستجعل من شكلك وعقلك وقلبك أصغر بعدة سنوات. فإليك أفضل خمس أطعمة لمحاربة علامات التقدم في السن.

ملعقة واحدة من برش الليمون في الأسبوع
إن تناول ملعقة كبيرة من برش الليمون مرة واحدة في الأسبوع يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 30 % بسبب احتوائها على مادة تدعى ليمونيم. وأيضاً برش الليمون يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة بفعالية كبيرة. فإليك بعض النصائح عن كيفية إستعمال برش الليمون في الغذاء :

-استخدمي برش الليمون خلال إعداد الحلويات كالكيك أو التارت مثلاً.
-زيني أطباقك ببرش الليمون مما سيجعل شكلها أفضل وفوائدها أكثر.
-ضعي برش الليمون في السلطات.
-ضعي برش الليمون في قوالب الثلج ثم أضيفي الماء وضعيها في الثلاجة وبذلك يمكنك إستخدام مكعبات الثلج التي تحتوي على برش الليمون في كل مشروباتك الباردة.

كوب واحد من التوتيّات يومياً

تحتوي التوتيّات على مضادات أكسدة لها إيجابيات كثيرة في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على صحتنا. التوت، الفريز والكرز فواكه تحتوي على نسبة عاليه من اللوتيين المادة التي لها دور في المحافظة على صحة العين والنظر. بالإضافة إلى ذلك فهذه الفئة من الفواكه تحارب الجذور الحرة التي تقضي على شبابنا بسبب احتوائها نسبة عالية من الفيتامين ج. فتناول كوب واحد من التوتيّات يومياً سيساعدك في مكافحة الأمراض والحفاظ على جسم سليم.

حبة خيار في اليوم

إن هذا النوع من الخضار يحتوي على نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية وعلى فوائد كثيرة خصوصاً إذا تناولناه مع قشرته. فقشرة الخيار مصنوعة من السيليكا مادة لها فعالية في منع خسارة الكولاجين من الجلد. فتناول حبة واحدوة من الخيار مع القشرة في اليوم لها فعالية قوية في الحفاظ على شبابك.

الخضروات الصليبية مرتين إلى ثلاث في الأسبوع

إن هذه الفئة من الخضروات تضم القرنبيط، البروكولي والملفوف الأبيض والأحمر. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الإيزوتيوسينات المادة التي تلعب دوراً أساسياً في زيادة قدرة الكبد على تنظيف السموم من الجسم مما يجعلك تشعرين أصغر وأنشط. فإذن إدخال هذه المأكولات في غذائك مرتين إلى ثلاث في الأسبوع سينعكس إيجابياً على جسدك.

حبة ثوم يومياً

الثوم من النباتات التي تستعمل كدواء لعدة أمراض كالكوليسترول، ضغط الدم والإلتهابات وهو يستعمل لمحاربة الشيخوخة. فهو يحتوي على الأليسين المادة التي لها دور في تنشيط جهاز المناعة والقضاء على الجرائيم والفطريات مما سيجعل من الجسم أكثر نشاط وحيوية. فتناول حص واحد من الثوم النيء يومياً سيساعدك في الظهور أكثر شباباً.

فإذن إتبعي أسهل وأبسط طريقة للمحافظة على شبابك وهي تناول هذه الأطعمة التي لها دور في تأخير عملية الشيخوخة والمحافظة على صحة جسدك من الداخل وبهذه الطريقة ستكونين دائماً في ربيع العمر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات غذائية لتكوني أكثر أنوثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~{{ حــوار مــع الحــياه}}~ :: منتديات حوار مع الحياه :: منتديات عالم حواء :: قسم جمال و أناقة حواء-
انتقل الى: