~{{ حــوار مــع الحــياه}}~
أهلاً و سهلاًً بكـ عزيزى الزائر الكريم نورت المنتدى بوجودكـ .
فأذا كنت عضو فيمكنك الدخول عن طريق كلمة الدخول ، أما اذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك وانضمامك لأسرة منتدى حــوار مع الحياه و أهلاً و سهلاً بكـ بيننا .

~{{ حــوار مــع الحــياه}}~

منتدى شامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحمد عز: لا أخشى السقا.. وأُرحب بسينما خالد يوسف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youyou candy
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة/ البلد : مصر
عدد المساهمات : 68
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: أحمد عز: لا أخشى السقا.. وأُرحب بسينما خالد يوسف   الخميس يناير 27, 2011 8:56 pm

أعرب الفنان المصري أحمد عز عن سعادته بفيلمه الأخير "365 يوم سعادة"، مشيراً إلى أنه يسعى دائماً لتنويع الأدوار التي يقدمها لجمهوره، مشيداً بكاتب الفيلم المؤلف يوسف معاطي.

ورحب عز بالتعاون مع المخرج خالد يوسف، مؤكداً على أن كل ما يهمه في العمل هو الموضوع الذي يتناوله، ولا يضع في حساباته المنافسة على جوائز المهرجانات.

وقال عز في حوار له مع صحيفة "روز اليوسف" المصرية إنه سعيد جداً بخوضه تجربة السينما الكوميدية من خلال فيلمه الجديد "365 يوم سعادة"، مشيراً إلى أنه تعمد تأخير عرضه نظراً لعرض الفضائيات المكثف لمسلسل "الأدهم" وفيلم "بدل فاقد" من بطولته.

وعن إقدامه على تقديم اللون الكوميدي قال عز "السبب الأول: أنني لم أقدم من قبل نوعية أفلام الكوميدي رومانسي وثانياً: أنني كنت محتاجاً إلى هذا التغيير في نوعية أفلامي في هذا الوقت تحديداً لأن كل أفلامي في السنوات السابقة كانت من النوع "الأكشن" والتشويق، إلى جانب وجود اسم محمد ياسين كمنتج للفيلم والمخرج سعيد الماروق، فهو قدم كليبات عديدة، وأيضاً عمل في السينما الأجنبية بفيلم "المتحولون"، ويعتبر فيلم "365 يوم سعادة" أول تجربة سينمائية له ويارب يبقى فاتحة خير عليه ويعمل بعده أفلام كثيرة".

ولم يزعج عز أن يدخله دوره في فيلم "365يوم سعادة" في مقارنه مع الفنان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قائلاً: "طبعا يسعدني ويشرفني تشبيهي بالشخصيات التي اشتهر بها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في شبابه، هو نجم كبير أتمنى أن أعمل مثله، لكن في النهاية كيف سيشبهوننى به؟".

ورفض عز أن يصف تجربته الكوميدية في فيلم "365 يوم سعادة" بالمغامرة، معللاً ذلك: "أن كل الممثلين في العالم يقدمون أنواعًا مختلفة من الأفلام، والممثل الذي يقدم نوعًا واحدًا يظل عمره الفني قصيرًا، ولكي يستمر لابد أن يجدد فيما يقدمه حتى إذا كان هذا التغيير فيه نوع من الصدمة للجمهور لأنه بعد فترة عندما ينظر الفنان لتاريخه الفني، المفروض أنه يجد أفلاماً تنتمي لنوعيات مختلفة، وهذا التنوع أعده ضروريًا ومن الأشياء الأساسية للممثل التي من خلالها يحقق المتعة الفنية له".

وتمنى عز أن يجد نوعيات مختلفة من الأفلام مكتوبة بشكل جيد، معتبراً ذلك أمر في غاية الصعوبة، لأن كتابة سيناريو لا يعتمد على توليفة أفلام "الأكشن" ليس بالأمر السهل، لأن المفروض أن هذا السيناريو يحكى حكاية، وإذا لم تكن هذه الحكاية شيقة ومتسلسلة فلن تجذب المتفرج، حسب قوله.

وأبدى عز استعداده للإنتاج الخاص في حالة أن يجد فيلماً جيدًا يندرج تحت نوعية الدراما الثقيلة ولم يجد المنتج المتحمس له.

وقال عز: "أنا على فكرة لست ضد أنني أعمل فيلماً أذهب به للمهرجانات ده حلمي أنني أروح لمهرجان «كان» بفيلم لي، لكن يهمني كثيراً مسك العصا من المنتصف، بمعنى أنني أريد أن أقدم فيلماً صالحاً للعرض في المهرجانات والناس تفهمه ويحقق نجاحاً تجارياً، لكن للأسف الكتابة لفيلم بهذه المواصفات ليست سهلة على الإطلاق، وأنا عاوز أستمتع باللي باعمله، لكن في الآخر الحكاية بها توازن، وبالتالي لابد من الالتقاء مع المنتج في نقطة مشتركة، وليست كل الأمور يكون التفكير فيها بشكل مادي، وبعدين أنا فاهم كويس إن الواحد عندما يجتهد فيما يقدمه للجمهور يحقق نجاحًا المهم أن تقدمي شيئاً جيداً وبإخلاص".

ونفى عز أن يكون تدخل لتعديل سيناريو الفيلم مع المؤلف يوسف معاطى قائلاً: "عندما حكى لي السيناريو قلت هاصوره كما هو فهو أفضل كاتب كوميدي وباحرص على القراءة له من ساعة ما اشتغلت لغاية دلوقت، وفى سيناريو فيلم "365 يوم سعادة" سنجد تسلسلاً واضحًا جداً، الأحداث كلها متدفقة وبلا ملل، والكوميديا في الفيلم نابعة من الأحداث وليست من الممثل نفسه وهذا شىء رائع، أنا لا أحب الكوميديا التي تعتمد على "الإفيه" اللفظى في شغلي وماعرفش أعملها لكن ممكن أتفرج عليها".

ووصف عز المنتج محمد ياسين بالمحترم، معتبراً أن شركة المنتج وائل عبدالله (أوسكار) بيته الثاني، مشيراً إلى توقيعه الأخير على فيلم "الألم" مع إسعاد يونس صاحبة "الشركة العربية للسينما".

ونفى الفنان المصري أن يكون من الممثلين الذين يشعرون بالغيرة في التعاون مع نجوم مثل أحمد السقا في فيلم "المصلحة" أو الفنان عمرو عبد الجليل في فيلم "الألم".

ورحب عز في نهاية حواره بالتعاون مع المخرج خالد يوسف، مؤكداً على أن ما يهمه في العمل الذي يقدمه أن يكون له هدف، ويثري تاريخه الفني.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحمد عز: لا أخشى السقا.. وأُرحب بسينما خالد يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~{{ حــوار مــع الحــياه}}~ :: منتديات حوار مع الحياه :: المنتديات الفنية :: قسم أخبار الفن-
انتقل الى: