~{{ حــوار مــع الحــياه}}~
أهلاً و سهلاًً بكـ عزيزى الزائر الكريم نورت المنتدى بوجودكـ .
فأذا كنت عضو فيمكنك الدخول عن طريق كلمة الدخول ، أما اذا كنت زائر فيشرفنا تسجيلك وانضمامك لأسرة منتدى حــوار مع الحياه و أهلاً و سهلاً بكـ بيننا .

~{{ حــوار مــع الحــياه}}~

منتدى شامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة البريطانية: حزب النهضة الإسلامى يستعد للانتخابات التونسية.. نتائج التصويت على تقسيم السودان تصل إلى 99.23%.. شباب مصر المحبط يحلم بالثورة.. ومسئولو مانشستر يونايتد ينفون عرضاً قطرياً لشرائه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
No men No cry
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة/ البلد : مصر
عدد المساهمات : 55
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: الصحافة البريطانية: حزب النهضة الإسلامى يستعد للانتخابات التونسية.. نتائج التصويت على تقسيم السودان تصل إلى 99.23%.. شباب مصر المحبط يحلم بالثورة.. ومسئولو مانشستر يونايتد ينفون عرضاً قطرياً لشرائه    الأحد يناير 23, 2011 12:01 pm


الجارديان
شباب مصر المحبط يحلم بالثورة
نشرت الصحيفة تحقيقاً لمراسلها فى القاهرة جاك شينكر عما سمته حلم الثورة لدى الشباب المحبط الذى يتطلع إلى بداية جديدة لحياته. ويقول


شينكر إنه فى القاهرة وفى الكثير من الأماكن الأخرى فى جميع أنحاء البلاد تتطلع الأعين إلى الدراما التى تحدث فى تونس. ويجرى المراسل مقابلات مع أناس من مختلف أنحاء مصر ويستعرض تساؤلاتهم عما إذا كان ما حدث فى تونس يمكن أن يحدث فى مصر، وإذا كان الأمر كذلك فمتى.

وتنقل الصحيفة عن أحد الشباب المصرى رأيه فى إقدام العديد من المواطنين فى مصر على الانتحار ومنهم شاب لقى حتفه بالفعل بسبب البطالة، قوله إن هذا يمكن أن يكون وصفاً لأى منا فهذه الحرائق البشرية أصبحت سريعة للغاية.

وتشير الصحيفة إلى أن ثلثى الشعب المصرى عاش حياته بأكملها فى ظل رئاسة حسنى مبارك، وهو حليف رئسى للغرب استمرت قبضته ثلاث عقود على الحكم فى واحدة من أكثر الدول المحورية فى العالم العربى، ويبدو نظامه الآن أكثر هشاشة بعد الأحداث التونسية.

شاب تونسى يروى مأساة تعذيبه فى سجون بن على
تواصل الصحيفة استعراض مأساة بعض التونسيين فى ظل حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، وتروى فى تقرير لمراسلها من تونس قصة أحد الضحايا الذى تعرض لتعذيب شديد وضرب وحشى من قبل الشرطة. وتقول الصحيفة إن آدم بوكاديدا، البالغ من العمر 30 عاماً والذى تخرج من جامعة الأزهر ظل يتعرض للتعذيب فى السجن بعد أن اشتبه النظام الحاكم بأنه له صلة بالإسلاميين المتشددين، وخرج من السجن الآن وهو لا يكاد يمشى. وقد جاء إطلاق سراحه يوم الثلاثاء الماضى ومعه 20 سجيناً آخرين.

ويروى بوكاديدا مأساته قائلاً إنه عندما جاءت الشرطة إلى منزله فى مدينة سوسة فى نوفمبر الماضى لتعتقله، حاول الهرب، لكنهم ألقوا به من الدور الثانى للمنزل لمنعه من الهروب. وكان السبب لمحاولة اعتقاله هو إطلاق النار على اثنين من رجال الشرطة فى الحى الذى يعيش به، فقامت الشرطة باعتقال جميع الشباب. ويشير الشاب التونسى إلى أنه ظل فى السجن طوال 11 شهراً فى عام 2007، وكان طالباً فى جامعة الأزهر فى مصر ثم عاد إلى تونس، ويقال عنه إنه كان يحرض الناس على الذهاب إلى العراق للانضمام إلى المقاومة، وهى التهم التى ينكرها.

وترى الجارديان أن التعذيب الذى تعرض له بوكاديدا وأقرانه كان بمثابة وقود الغضب المستمر ضد الحكومة المؤقتة فى تونس، لأن أعضاءها كانوا على صلة وثيقة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن على، وتكشف مثل هذه القصص عن الوحشية والفساد اليومى الذى ساد تونس فى السنوات الماضية.

مسئولو مانشستر يونايتد ينفون عرضاً قطرياً لشرائه
نقلت الصحيفة نفى مسئولى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى الشهير ما تردد عن عرض قطرى لشراء النادى قيمته مليار ونصف مليار جنيه إسترلينى. وأوضح مسئولو النادى أنه ليس معروضاً للبيع. وقالت الصحيفة إنه من المفهوم أن النهج الذى تتبناه مجموعة قطر القابضة الاستثمارية والتى تمتلكها العائلة المالكة فى قطر يأتى بعد وقت قصير من فوز الإمارة الخليجية الصغيرة بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتشير الصحيفة إلى أن المناقشات الخاصة ببيع النادى الإنجليزى قد تعثرت بسبب السعر المطلوب من مالكى النادى الحاليين الأخوين جلازر. حيث يقدر الأخوان قيمة النادى بمليارى جنيه استرلينى، والذى يعد فوق طاقة المجموعة القطرية التى توصلت مؤخراً إلى صفقة قيمتها 125 مليون جنيه إسترلينى مقابل أن يحمل قميص نادى برشلونة الأسبانى شعار مؤسسة قطر فونديشن الخيرية.



الإندبندنت
براون وبلير طلبا من شرطة لندن التحقيق حول استهدافهما فى فضيحة "قرصنة الهاتف"
تنفرد الصحيفة بنشر تقرير على صفحتها الرئيسية تكشف فيه عن أن رئيس الوزراء البريطانى السابق جوردون براون قد طلب من شرطة سكوتلاند يارد التحقيق فيما إذا كان أحد ضحايا "قرصنة الهاتف". وتوضح الصحيفة أن براون كتب على الأقل خطاباً واحداً إلى الشرطة عن مخاوفه من أن يكون قد تم التنصت على هاتفه، وهى الفضيحة التى تورطت فيها صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" وتحولت إلى أمة سياسية، وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة فى لندن سعت على استيضاح الأمر من براون بعد طلبه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أخرى قولها إن تونى بلير، سلف براون، قد طلب من الشرطة قبل عدة أشهر التحقيق فيما إذا كانت الرسائل التى تركها قد تم التنصت عليها، لم يكن لدى بلير هاتفاً خلوياً خاص به حتى ترك الحكومة. وكان بلير وزوجته شيرى شديدا الحرص على خصوصيتهم أثناء فترة توليه رئاسة الحكومة.

وكان أندى كولسون مدير الاتصالات فى مقر رئاسة الوزراء البريطانية وأحد الأعضاء الرئيسيين فى دائرة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قد استقال من منصبه بعد اتهامات وجهت له بتورطه فى عملية تنصت غير قانونية على هواتف سياسيين وأفراد فى العائلة المالكة وفنانين، عندما كان رئيس تحرير لصحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" التى يمتلكها روبرت مردوخ.



التليجراف
حزب النهضة الإسلامى يستعد بقوة للانتخابات التونسية
تسلط صحيفة الديلى تليجراف الضوء على بروز الحركة الإسلامية فى تونس فى طليعة الاحتجاجات، بما يشير إلى إصرارها على أن تظهر كأقوى فاعل سياسى فى الانتخابات التى تنتظرها البلاد.

وتختص الصحيفة تقريرها بحزب النهضة الذى يعيش رئيسة راشد الغنوشى بمنفاه فى لندن والذى أكد أنه سيعود إلى البلاد بمجرد أن يتم إلغاء الحكم بالسجن مدى الحياة الصادر بحقه.

ومن المتوقع أن يحظى الغنوشى بحظوظ قوية فى الانتخابات المقبلة فى ظل التخلص من نظاك زين العابدين بن على، وتشير الصحيفة أن زعيم حزب النهضة يتمتع بدعم واسع بالجامعات التونسية وقد ضمن فى الانتخابات الطلابية عام 1989 حوالى 17% من الأصوات وهى النتيجة التى تم تزويرها فيما بعد.

وفى تصريحات خاصة للتليجراف قال على لارياده، نائب رئيس الحزب، إن الشعب لم يحقق حتى الآن كل ما كان يصبو إليه. وأضاف: "نريد حكومة قادرة على تحقيق الديمقراطية وهذا يعنى أن على رئيس الوزراء أن يرحل".



الفايننشيال تايمز
نتائج التصويت على تقسيم السودان تصل إلى 99.23%
تابعت صحيفة الفايننشيال تايمز نتائج التصويت الحاسم على انفصال الجنوب السودانى عن الشمال، ونقلت عن نتائج جزئية صادرة عن مركز بيانات بالعاصمة الجنوبية أن 99% من الناخبين يؤيدون الانفصال.

ورغم أن النتيجة الرسمية لن يتم توقعها حتى نهاية يناير الحالى، لكن يبدو أن الجنوبيين صوتوا بأغلبية ساحقة لتقسيم أكبر دولة فى أفريقيا. وتؤكد الصحيفة أن آخر النتائج التى اطلعت عليها تؤكد تأييد 99.23% من الجنوبيين للانفصال. وتشير نتائج التصويت بثمانية بلدان أجنبية من بينها أستراليا والمملكة المتحدة إلى دعم ساحق للانفصال بواقع 98.55%.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة البريطانية: حزب النهضة الإسلامى يستعد للانتخابات التونسية.. نتائج التصويت على تقسيم السودان تصل إلى 99.23%.. شباب مصر المحبط يحلم بالثورة.. ومسئولو مانشستر يونايتد ينفون عرضاً قطرياً لشرائه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~{{ حــوار مــع الحــياه}}~ :: منتديات حوار مع الحياه :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار على مدار الساعة-
انتقل الى: